ملخص الجهاز:
"أذکر جیدا تلک المرأة التی قامت تغنی و ترقص،و أنا أراها خفیة من طرف شباک،و هی تحاول أن تتحدث عن الرجل الذی لا حقها فی الطریق: لا حقنی بایده-بیده-بصطون-(عصا أنیقة خاصة) لا بس بدلة«شارلستون»-(طراز من ثیاب الرجال) و الله لبیته بالکرکون-(قسم الشرطة..
و بمناسبة الزواج من امرأة ثانیة،تستطرد السیدة أم سلمی فتذکر أغنیة کانت قد سمعتها: جوزی تجوز علی و انا لسه الحنة بایدی ساعة ما دخلت علی دی نار یا ناس نار،نار،نار،نار دی نار یا ناس شعلت فی الذنب ایه اللی عملته و جهازی لسا ما فرشته بی العذول لیه شمته؟ اکتر عذابی من أخته دی نار یا ناس،نار،نار دی نار یا ناس شعلت فی حرام علیک أنا لسه صغار کتیر یا قاسی یا غدار دوقتنی کاس المرار من کتر سهری لیل نهار ودی نار یا ناس نار،نار،نار،نار17 ودی نار یا ناس شعلت فی و یقدم الأستاذ نجاة قصاب حسن،الوجه الآخر من هذه الصورة فی کتابه «جیل الشجاعة»نقلا عن الفنان عبد الغنی الشیخ: احترت و اضطربت أفکاری ما بین مرتی و الحما رایح طیر من ناری بین الأرض و السما کل یوم من البحیة بتجی لی مرت عمی:-امرأة عمی- ما بتروح لعشیة حتی تنشف لی دمی فیه لحمات اکلتهن حکایة ما کنت أفهما کل یوم بتفهمها لبنتا انها تدشرنی:-تترکنی- و بتقعد بتعلمها الیوم قولی له:طلقنی قولی لی رکبنی همک ما بقعد أنا و أمک أبوک و أخوک و عمک همهم بقلبی ارتمی الیوم اعملی تفشیشة قولی تضرب ها لعیشة کل یوم جبنه و قریشة عیشة ما راح تتسمی18 إذن فالمرأة،و هی هنا حماة،طفیلیة،تتطفل علی بیت ابنتها لتحرضها علی زوجها،نهازة فرص،جشعة،لئیمة،نهمة،مؤذیة و سارقة أیضا."